القائمة الرئيسية

الصفحات

سلسلة تعلم النحو الكتاب الثلاثون ( كيف تتقن النحو ؟ )

سلسلة تعلم النحو الكتاب الثلاثون ( كيف تتقن النحو ؟ )

تنويه هام

الكتاب منقول من مكتبة لسان العرب وهم أصحاب النشر للكتاب ، ونحن مجرد ناقلين منهم فقط .



نجد الكثير يتسائل عن ما هو أفضل كتب النحو ؟ وما أفضل الطرق  لتعلم النحو للمبتدئين ؟ وكيف أتقن النحو بطريقة سهلة ؟ كل هذه التساؤلات ستجدها في موقعنا وعبر مقالاتنا إن شاء الله .



 

نجد الكثير يتسائل عن ما هو أفضل كتب النحو ؟ وما أفضل الطرق  لتعلم النحو للمبتدئين ؟ وكيف أتقن النحو بطريقة سهلة ؟ كل هذه التساؤلات ستجدها في موقعنا وعبر مقالاتنا إن شاء الله .

 

أهلا بكم في مقال جديد في قسم ( إعراب القرآن الكريم ) عن كتاب جديد في النحو وهو كتاب ( كيف تتقن النحو ؟ ) ، هذا الكتاب من أفضل الكتب في تعلم النحو العربي بطريقة جديدة وسهلة مستخدمًا الجداول الإعرابية ومستشهدًا بالكثير من الآيات القرأنية والأحاديث الشريفة وكذلك المعلقات .

 

هذا الكتاب لاغنى عنه لكل معلم أو طالب مهتم بتعلم النحو العربي ودراسته ، فعلم النحو علم لا يستغنى عنه طالب ولا عالم فقيه ولا باحث ولا دارس ولا كاتب ولا متحدث أو مذيع .

من أجل ذلك كان من الضروري أن يتعلمه أبناؤنا ليعينهم على فهم لغتهم العربية والوقوف على أغراض الكلام ومراميه .

 

النحو والإعراب هما كالوجهين لعملة واحدة . فالنحو يبين لنا الوسيلة التي تجعل كلامنا موافقا لأسلوب العرب السابقين الذي نزل القرأن الكريم بلغتهم .

 

 

كتاب اليوم ( كيف تتقن النحو ؟ ) من إعداد الأستاذ أحمد اسكندر ، واحتوى الكتاب على موضوعات كيف أعرب ؟ والكلمة وأقسامها ، وأقسام علامات الإعراب ، وإعراب الاسم الظاهر ، والمبنيات ، وإعراب الفعل المضارع ، والمرفوعات ، والنواسخ ، والمنصوبات ، والتوابع ، والمجرورات ، وإعمال المشتقات ، ومفاتيح الإعراب ، وإعراب المبني من الظروف .

 

يعد الكتاب من أفضل الكتب في مجال النحو العربي ، ويقدم الكثير من الأمثلة التوضيحية ، وشرح لكل قاعدة بشكل مميز يساعد الطلاب على حب النحو وتعلمه بشكل ميسر إن شاء الله .

 

 

والآن موعدكم مع تحميل كتاب كيف تتقن النحو

 

من هنا                                                                     

reaction:

تعليقات