القائمة الرئيسية

الصفحات

عرض كتاب الأضواء في الرياضيات للصف الخامس الابتدائي 2023

 

أهلا بكم متابعي موقع مملكة المعلم التعليمية موعدكم اليوم مع عرض كتاب الأضواء في الرياضيات للصف الخامس الابتدائي ( المنهج الجديد ) للعام الدراسي 2022 / 2023 م ، شرح دروس منهج  الرياضيات للصف الخامس الابتدائي بشكل مبسط وسهل .

 



عرض كتاب الأضواء في الرياضيات للصف الخامس الابتدائي 2023




صفحة واحة العلوم على الفيسبوك هي التي قامت بنشر هذه المادة ، وتم مشاركة هذه المادة على موقعنا ، والهدف من نشر الكتاب هو أن يطلع ولي الأمر على جميع الكتب ويقوم بشراء الأفضل منها .  

 



هيا بنا نستعرض موضوعات منهج الرياضيات  للصف الخامس الابتدائي للصف الخامس الابتدائي حيث تتضمن الوحدة الأولى شرح موضوعات الكسور العشرية حتى جزء من الألف والكسور العشرية حتى جزء من الألف وتغيير القيم المكانية وتكوين الكسور العشرية وتحليلها ومقارنة الكسور العشرية وتقريب الكسور العشرية وجمع وطرح الكسور العشرية ومسائل كلامية على الكسور العشرية .

 

 



وتتضمن الوحدة الثانية شرح موضوعات التعبيرات الرياضية والمعادلات والمتغيرات والمتغيرات في المعادلات وإيجاد المجهول والقصص والأعداد ( كتابة مسألة كلامية ) وإيجاد العوامل وتحليل العدد إلى عوامل أولية والعامل المشترك الأكبر ( ع . م . أ ) وتحديد  المضاعفات والمضاعف المشترك الأصغر .

 





وتتضمن الوحدة الثالثة شرح موضوعات نماذج لعملية الضرب وقوى العدد 10 وضرب أعداد مكونة من أكثر من رقم باستراتيجيات مختلفة وما المقصود بالخوارزمية ؟ وضرب الأعداد متعددة الارقام ومسائل الضرب الحياتية .

 



 

وتتضمن الوحدة الرابعة موضوعات القسمة على أعداد صحيحة وفهم عملية القسمة والقسمة باستخدام نموذج مساحة المستطيل واستخدام نموذج التجزئة لإيجاد خارج القسمة وتقدير خارج القسمة واستخدام الخوارزمية المعيارية للقسمة والتحقق من عملية القسمة باستخدام عملية الضرب ومسائل كلامية متعددة الخطوات .

 

 




كما تتضمن موضوعات الوحدة الخامسة شرح موضوعات ضرب الكسور العشرية والضرب في قوى العدد 10 وعملية ضرب الكسور العشرية في أعداد صحيحة وعملية ضرب الأجزاء من عشرة في أجزاء من عشرة وتقدير ناتج ضرب الكسور العشرية واستراتيجيات ضرب الكسور العشرية والكسور العشرية والنظام المتري والقياس والكسور العشرية وقوى العدد 10 وحل مسائل كلامية متعددة الخطوات وقسمة الكسور العشرية والقسمة على قوى العدد 10 والأنماط والعلاقات في قوى العدد 10 وتمثيل قسمة الكسور العشرية وتقدير خارج القسمة للكسور العشرية وقسمة الكسور العشرية على أعداد صحيحة وقسمة الكسور العشرية على كسور عشرية وحل تحدي المسائل الكلامية متعددة الخطوات .

 






كما تتضمن الوحدة السادسة شرح موضوعات التعبيرات العددية والأنماط والتعبيرات العددية التي تتضمن أقواسًا ووضع الأقواس وكتابة تعبير عددي لتمثيل موقف ما وتحديد الأنماط العددية والتوسع في الأنماط العددية وتكوينها وحل المسائل التي تتضمن الأنماط العددية .

 

 



والآن موعدكم مع مشاهدة كتاب الأضواء للصف الخامس الابتدائي 2023

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  

reaction:

تعليقات