القائمة الرئيسية

الصفحات

شروط وقواعد القبول للمدارس الثانوية الفنية للتمريض للعام الدراسي 2023/2022

 

السلام عليكم متابعي موقع مملكة المعلم التعليمية ، موعدكم اليوم مع شروط وقواعد القبول للمدارس الثانوية الفنية للتمريض للعام الدراسي 2023/2022   

 

 

موقع مملكة المعلم التعليمية موقع تعليمي متخصص في مجال التعليم ، جميع مذكرات المراحل التعليمية تجدوها في موقعنا التعليمي ، شرح واف لجميع المواد التعليمية ومراجعات متميزة ومستمرة طوال العام الدراسي .

 

شروط القبول في التمريض,مدارس التمريض,شروط القبول بالتمريض,شروط مدارس التمريض,تنسيق مدارس التمريض,شروط ومواعيد التقديم للمدارس الفنيية للتمريض,تنسيق التمريض العادى 2021 وشروط القبول بعد الاعداديه,تنسيق القبول بالثانوية العامة 2022,المدارس الثانوية الفنية للتمريض,التقديم لمدارس الثانوية الفنية للتمريض 2019 / 2020,التمريض,شروط القبول بمدارس التمريض,شروط قبول معهد التمريض,شروط التمريض بعد الاعداديه 2018,تنسيق التمريض,تنسيق مدارس التمريض العادى 2021



شروط وقواعد القبول للمدارس الثانوية الفنية للتمريض للعام الدراسي 2023/2022

 

1/ الحصول على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي أو ما يعادلها في ذات عام التقدم مع دراسة اللغة الانجليزية لغة أولى أو ثانية .

 

2/ أن يكون المتقدم من أبناء نفس المحافظة التي حصل منها على الشهادة المذكورة على أن يتم التنسيق والقبول لكل مركز إداري على حده حرصا على مبدأ التوطين وبالنسبة للمحافظات النائية لا تقبل طلبات من خارج المحافظة إلا بعد استكمال الأعداد من الدور الأول والثاني من ذات المحافظة .

 

3/ ألا يقل السن في بداية العام الدراسي عن خمسة عشر عاما ويجوز بقرار من وزير الصحة والسكان النزول بالسن ستة أشهر في حال احتياج المديرية وعدم استكمال الأعداد المطلوبة وبمراعاة المجموع الأعلى للدرجات .

 

4/ الالتزام في القبول بالمجاميع الأعلى أولا ثم اجتياز اختبار القدرات وكشف الهيئة والاختبار الشخصي والكشف الطبي على أن يتضمن القبول امتحانا في الإملاء باللغة العربية .

 

 

5/ تتراوح الأعداد المقبولة بالفصل الواحد بين ( 25 ــ 30 ) طالب / طالبة .

 

 

6/ المتقدم مصري الجنسية حسن السير والسلوك .

 

 

7/ تعهد بالتفرغ للدراسة بموجب إقرار من الطالب أو الطالبة مصدق عليه من ولي الأمر .

 

 

8/ ألا تكون الطالبة متزوجة ولا يتم الزواج أثناء فترة الدراسة .

 

 

9/ يشمل اختبار القدرات ما يلي سواء تحريريا أو شفهيا خلال كشف الهيئة ( اختبار لغة انجليزية ــ اختبار لغة عربية ــ  القدرة على التعامل مع الحاسب الآلي ........)

على ألا تقل درجة المقبولين عن 70 % من درجة كل مادة .  

 

 

 

10/ كشف الهيئة وباقي اختبار القدرات ( الاختبار النفسي بواسطة أخصائي أمراض نفسية ــ قوة الملاحظة ــ اللياقة في الحديث ــ سرعة الاستجابة ورد الفعل ــ  مهارات التواصل ــ   المعلومات العامة  ــ الخلو من العيوب الخلقية التي تؤثر في عمله ــ المظهر العام ــ  سلامة النطق  ــ التناسق بين الطول والوزن ............ )

 

 

11/ الكشف الطبي :. بواسطة القومسيون الطبي بالمحافظة ( كشف النظر ــ كشف باطني ــ اختبار مخدرات ــ كشف لياقة طبية للوظيفة .......... ) والكشف الطبي موضح به اسم الطبيب القادم بتوقيع الكشف ثلاثي قبل التوقيع بالفورمة على أن يتم توقيع الكشف الطبي للطلبة المقبولين وذلك بعد اجتياز جميع الاختبارات السابقة .

 

 

12/  في حال اجتياز المتقدمين الاختبارات السابقة يتم اتخاذ الاقرارات الآتية :.

*إقرار على ولي الأمر بأن الطالب / الطالبة لا يعتبر مقبول إلا بعد الانتهاء من إجراءات التنسيق وإعلان النتيجة .

 

*تعهد على الطالب / الطالبة وولي الأمر بقبول العمل في المواقع الطبية بمختلف المحافظات حسب حاجة العمل وطبقا لما تحدده وزارة الصحة والسكان .

 

*عدم زواج الطالبة خلال فترة الدراسة .

 

*عدم النقل نهائيا من مدرسة لأخرى طوال فترة الدراسة حيث أن القبول يتم طبقا لاحتياج كل مركز إداري لكل محافظة ويتم التكليف بالمواقع الطبية المختلفة لسد العجز وعليه فإن نقل الطلبة يؤدي إلى زيادة العجز في أفراد هيئة التمريض وعدم تكافؤ الفرص بين الطلبة وحرصا على مبدأ التوطين .

 

13/ يحق للجنة إضافة ما تراه مناسبا من فحوصات واختبارات .

 

 

 

 

 

 

 

  

reaction:

تعليقات