القائمة الرئيسية

الصفحات

سلسلة تعلم النحو الكتاب الثاني ( مفاتيح الإعراب )

 

أهلا بكم متابعي موقع مملكة المعلم التعليمية اليوم نقدم لكم كتاب مفاتيح الإعراب  للكاتب ناصر بن عبدالله الهويريني  من أفضل الكتب في تعلم النحو العربي ، من ضمن سلسلة تعلم النحو العربي وتحميل أفضل كتب النحو  .

 

 

علم النحو من أسمى العلوم قدرًا وأنفعها أثرًا وأجلها مكانة . فهو ميزان العربية ورائد مسيرتها ، علم لا يستغنى عنه طالب علم ولا عالم فقيه ولا باحث  أو دارس ولا كاتب أو متحدث أو مذيع .

 

من أجل ذلك كان من الضروري أن يتعلمه أبناؤنا ليعينهم على فهم لغتهم العربية والوقوف على أغراض الكلام ومراميه .

 

 

 

النحو والإعراب هما كالوجهين لعملة واحدة .

فالنحو يبين لنا الوسيلة التي تجعل كلامنا موافقا لأسلوب العرب السابقين الذي نزل القرآن الكريم بلغتهم .

والإعراب هو الكشف عن جوانب هذا الأسلوب ، أو هو البيان الذي يجعلنا نعطي لكل كلمة في أي تركيب اسمها الدال على وظيفتها داخل التركيب .

 

 

النحو علم تطبيقي في المقام الأول وليس علمًا نظريا ، فاحفظ ما شئت من المتون النحوية ، وادرس ما شئت من شروحاتها ، ولكن عند التطبيق العملي لن تستطيع الإعراب الكامل لسورة كاملة من القرآن الكريم ، وليست المشكلة فيك _ عزيزي القارئ – ولكن المشكلة حقيقة أنك لم تدرس النحو بطريقة تطبيقية من القرآن الكريم .

 

 

مفاتيح الإعراب,مفاتيح الاعراب,تعلم النحو,تعلم الاعراب,تعلم الإعراب بسهولة,دروس تعلم النحو العربي من البداية,تعلم الاعراب بسهولة,مباديء تعليم النحو للمبتدئين,تعليم النحو للمبتدئين,تعلم الإعراب,تعلم الإعراب بطلاقة,كيف تتعلم الإعراب,تعلم النحو والإعراب بسهولة,تعلم النحو من الصفر,تعليم الإعراب والنحو,تعليم الإعراب و النحو و اللغة العربية,تعلم النحو والاعراب,النحو,تعليم النحو بطريقة الفهم وليس الحفظ,تعليم قواعد النحو بطريقة سهلة وجديدة


 

اليوم موعدكم مع تحميل الكتاب الثاني كتاب ( مفاتيح الإعراب )  للكاتب ناصر بن عبدالله الهويريني  

 

من هنا

 

  

reaction:

تعليقات