القائمة الرئيسية

الصفحات

سلسلة تعلم النحو الكتاب الأول ( كتاب النحو التطبيقي )

 

أهلا بكم متابعي موقع مملكة المعلم التعليمية اليوم نقدم لكم كتاب النحو التطبيقي للكاتب خالد عبد العزيز  من أفضل الكتب في تعلم النحو العربي ، من ضمن سلسلة تعلم النحو العربي وتحميل أفضل كتب النحو  .

 

 

علم النحو من أسمى العلوم قدرًا وأنفعها أثرًا وأجلها مكانة . فهو ميزان العربية ورائد مسيرتها ، علم لا يستغنى عنه طالب علم ولا عالم فقيه ولا باحث  أو دارس ولا كاتب أو متحدث أو مذيع .

 

من أجل ذلك كان من الضروري أن يتعلمه أبناؤنا ليعينهم على فهم لغتهم العربية والوقوف على أغراض الكلام ومراميه .

 

 

 

النحو والإعراب هما كالوجهين لعملة واحدة .

فالنحو يبين لنا الوسيلة التي تجعل كلامنا موافقا لأسلوب العرب السابقين الذي نزل القرآن الكريم بلغتهم .

والإعراب هو الكشف عن جوانب هذا الأسلوب ، أو هو البيان الذي يجعلنا نعطي لكل كلمة في أي تركيب اسمها الدال على وظيفتها داخل التركيب .

 

 

النحو علم تطبيقي في المقام الأول وليس علمًا نظريا ، فاحفظ ما شئت من المتون النحوية ، وادرس ما شئت من شروحاتها ، ولكن عند التطبيق العملي لن تستطيع الإعراب الكامل لسورة كاملة من القرآن الكريم ، وليست المشكلة فيك _ عزيزي القارئ – ولكن المشكلة حقيقة أنك لم تدرس النحو بطريقة تطبيقية من القرآن الكريم .

 

 

النحو التطبيقي,تعلم النحو,النحو,تعليم النحو للمبتدئين,شرح كتاب النحو التطبيقي لخالد عبدالعزيز صالح,شرح كتاب النحو التطبيقي لخالد عبدالعزيز,النحو التطبيقي لخالد عبدالعزيز,تعلم النحو والإعراب بسهولة,النحو الوافي,تعلم النحو والاعراب,شرح كتاب النحو الكافي,النحو التطبيقى,تعلم النحو من الالف الى الياء,تعلم النحو بسهولة,تعلم النحو والصرف,تعلم النحو باللعب,تعلم النحو من البداية الى النهاية,دروس تعلم النحو العربي من البداية,تعليم النحو للكبار



 

اليوم موعدكم مع تحميل الكتاب الأول ( كتاب النحو التطبيقي ) تأليف خالد عبدالعزيز

 

 

من هنا

 

  

reaction:

تعليقات