القائمة الرئيسية

الصفحات

الإعراب الكامل والمفصل لسورة الإنسان

علم النحو من أسمى العلوم قدرًا وأنفعها أثرًا وأجلها مكانة . فهو ميزان العربية ورائد مسيرتها ، علم لا يستغنى عنه طالب علم ولا عالم فقيه ولا باحث  أو دارس ولا كاتب أو متحدث أو مذيع .

 


من أجل ذلك كان من الضروري أن يتعلمه أبناؤنا ليعينهم على فهم لغتهم العربية والوقوف على أغراض الكلام ومراميه .

 

 

 

النحو والإعراب هما كالوجهين لعملة واحدة .

فالنحو يبين لنا الوسيلة التي تجعل كلامنا موافقا لأسلوب العرب السابقين الذي نزل القرآن الكريم بلغتهم .

والإعراب هو الكشف عن جوانب هذا الأسلوب ، أو هو البيان الذي يجعلنا نعطي لكل كلمة في أي تركيب اسمها الدال على وظيفتها داخل التركيب .

 

 

النحو علم تطبيقي في المقام الأول وليس علمًا نظريا ، فاحفظ ما شئت من المتون النحوية ، وادرس ما شئت من شروحاتها ، ولكن عند التطبيق العملي لن تستطيع الإعراب الكامل لسورة كاملة من القرآن الكريم ، وليست المشكلة فيك _ عزيزي القارئ – ولكن المشكلة حقيقة أنك لم تدرس النحو بطريقة تطبيقية من القرآن الكريم .

 

 

إعراب سورة الناس,اعراب,سورة الإنسان,سورة,إعراب سورة الإخلاص,سورة الانسان,سورة النساء,الإنسان,إعراب القرآن,سورة الإخلاص,سورة الناس,سورة المؤمنون,سورة المرسلات,سلسلة اعراب القرآن الكريم,إعراب الناس,إعراب,سورة هود,العراق,إعراب قل هو الله أحد,إعراب القرآن الكريم,إعراب قل أعوذ برب الناس,سوريا,اعجاز,اسرار,القران,الثورة,الشعراوي,الشعراوى,السامرائي,اخرالزمان,شرح القران,تفسير القران للشعراوى,الشعراوى تفسير القران,القران الكريم,قران

 

اليوم موعدكم مع تحميل كتاب الإعراب الكامل والمفصل لسورة الإنسان من إعداد محمد عبد الشافي مكاوي مدير أكاديمية مكاوي للتدريب اللغوي .

 

 

 

للإطلاع وتحميل كتاب الإعراب المفصل لسورة الإنسان

 

 

من هنا

 

 

  

reaction:

تعليقات

close