القائمة الرئيسية

الصفحات

فاكس ضوابط تحويل الطلاب بين المعاهد الأزهرية ومدارس وزارة التربية والتعليم

 

في إطار الاستعداد للعام الدراسي الجديد 2021/2022 ، فقد تم اعتماد ضوابط تحويل الطلاب بين المعاهد الأزهرية ومدارس وزارة التربية والتعليم الفني ، وقد جاءت هذه الضوابط على النحو التالي :.

 

اقتصار التحويل بين المعاهد الأزهرية والمدارس التابعة للوزارة للعام الدراسي 2021/2022 على طلاب مرحلة التعليم الأساسي ــ بداية من الصف الثاني الابتدائي حتى الطلاب المقبولين بالصف الثالث الإعدادي العام الدراسي 2021/2022 بالمعاهد الأزهرية إلى الصفوف المناظرة بمدارس التربية والتعليم شريطة أن يتوافق سن قبول الطالب المحول إلى التعليم العام مع سن القبول بالمدرسة المحول إليها بالتعليم العام حال قبوله ببداية الحلقة الابتدائية التي تقدم بها للأزهر الشريف على أن يتقدم ولي الأمر الراغب في التحويل للأزهر بإفادة بسن القبول بالمدرسة المطلوب التحويل لها حتى يتحقق الأزهر من تطبيق شرط السن .

 

 

 

على أن يكون تطبيق شرط مناظرة السن حتى نهاية الحلقة الابتدائية فقط . مع التأكيد على عدم قبول التحويل للملتحقين برياض الأطفال والصف الأول الابتدائي من الطرفين .

 

 

 

يكون التحويل بموافقة الجهة المنقول منها الطالب أولا ولا يعتد بهذا التحويل إلا بموافقة الجهة المحول إليها .

 

 

 

 

التنبيه المشدد على السادة المسؤولين عن تحرير نماذج التحويل بالنسبة للجهتين على ضرورة أن يكون مؤرخ تاريخ واضحا وإلا فلن يعتد بطلب التحويل .

 

 

 

يُشترط بالنسبة لتحويل الطلاب من المعاهد الأزهرية النموذجية أو الخاصة إلى الصفوف المناظرة بالتربية والتعليم ( المدارس الرسمية للغات والمدارس الرسمية المتميزة للغات والمدارس الخاصة لغات ) النجاح في اللغة الأجنبية الأولى ذات المستوى الرفيع واللغة الأجنبية الثانية بجانب دراستهم لمادتي العلوم والرياضيات باللغة الأجنبية الأولى .

 

 

الطلاب المستنفذون سنوات الرسوب ( عامين ) في الحلقة الإعدادية بالأزهر لهم الحق في التقدم للإمتحان بالتعليم العام من الخارج ( منازل ) بعد تسليمهم الملف من المعهد الأزهري المقيدين به .

 

 

 

يتم تحويل الطالب من المعاهد الأزهرية لمدارس التربية والتعليم والتعليم الفني بحالته الموضحة ببيان تدرجه الدراسي ( ناجح / راسب ) بالعام الدراسي 2021/2022

 

 

 

عدم جواز تحويل طلاب المرحلة الثانوية بجميع صفوفها من المعاهد الأزهرية لمدارس الوزارة ، نظرا للتباين الكبير في المواد وطبيعة الدراسة فيها وخضوع التحاق الطلاب بالصف الأول الثانوي العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لقواعد قبول خاصة تخالف القواعد المعمول بها في الأزهر الشريف .

أن يكون السماح بالتحويل بين الأزهر الشريف والتربية والتعليم والتعليم الفني في الصفوف المتفق عليها أعلاه بالاتفاق المبرم سلفا شريطة الالتزام بالسن والكثافة بين الجانبين .

 

 

 

 

أن يرفق بطلب التحويل من الأزهر بيان الكتروني لتدرج الطالب في الحلقة المقيد بها موضحا حالته ( ناجح / راسب ) صادر من الإدارة المركزية للاإمتحانات بالأزهر وممهور بشعارها ولا يعتد بإجراءات التحويل دون توضيح هذا البيان .

 

 

 

 

الفترة الزمنية المسموح بها للتحويل بين الجانبين تبدأ 1/8/2021   وحتى  31 / 8 / 2021  مع عدم الاستثناء من هذا الموعد من كلا الطرفين ، مع التأكيد على الالتزام بالتعليمات ، خاصة وأن تلك الضوابط قد تم وضعها في إطار حرص كل من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والازهر الشريف على تحقيق الصالح العام ، ومراعاة لمصلحة أبنائنا الطلاب .

 

 

وزارة التربية والتعليم,التحويل بين المدارس,المطلوب للتحويل بين المدارس,الشروط والاجراءات المتبعه للتحويل بين المدارس,شروط التحويل من الأزهر للتربية والتعليم والعكس,التحويل بين المدارس الرسمية,ضوابط النقل من الازهر الشريف للتربية والتعليم,شروط التحويل بين المدارس,التحويل بين المدارس 2020-2021,مدارس التربية والتعليم,التعليم: بدء تحويل الطلاب بين المدارس,طلبات تحويل الطلاب للمدارس,موقع التحويل الإلكتروني بين المدارس 2020-2021,التحويل من الأزهر للتربية والتعليم

 

 




  

reaction:

تعليقات

close