القائمة الرئيسية

الصفحات

سلسلة تعلم النحو الكتاب السابع ( 100 فائدة في النحو والإعراب )

أهلا بكم متابعي موقع مملكة المعلم التعليمية اليوم نقدم لكم كتاب 100 فائدة في النحو والإعراب  للكاتب عبد الرحمن بن عبد الله أبودجين  من أفضل الكتب في تعلم النحو العربي ، من ضمن سلسلة تعلم النحو العربي وتحميل أفضل كتب النحو  .

 

 

علم النحو من أسمى العلوم قدرًا وأنفعها أثرًا وأجلها مكانة . فهو ميزان العربية ورائد مسيرتها ، علم لا يستغنى عنه طالب علم ولا عالم فقيه ولا باحث  أو دارس ولا كاتب أو متحدث أو مذيع .

 

من أجل ذلك كان من الضروري أن يتعلمه أبناؤنا ليعينهم على فهم لغتهم العربية والوقوف على أغراض الكلام ومراميه .

 

 

 

النحو والإعراب هما كالوجهين لعملة واحدة .

فالنحو يبين لنا الوسيلة التي تجعل كلامنا موافقا لأسلوب العرب السابقين الذي نزل القرآن الكريم بلغتهم .

والإعراب هو الكشف عن جوانب هذا الأسلوب ، أو هو البيان الذي يجعلنا نعطي لكل كلمة في أي تركيب اسمها الدال على وظيفتها داخل التركيب .

 

 

النحو علم تطبيقي في المقام الأول وليس علمًا نظريا ، فاحفظ ما شئت من المتون النحوية ، وادرس ما شئت من شروحاتها ، ولكن عند التطبيق العملي لن تستطيع الإعراب الكامل لسورة كاملة من القرآن الكريم ، وليست المشكلة فيك _ عزيزي القارئ – ولكن المشكلة حقيقة أنك لم تدرس النحو بطريقة تطبيقية من القرآن الكريم .

 

 

تعلم النحو,النحو,تعلم النحو بسهولة,تعلم الإعراب,تعلم النحو والإعراب بسهولة,تعلم النحو والاعراب,تعلم الاعراب,تعلم النحو من الالف الى الياء,تعلم الكتابة,تعلم الكتابة العادية,تعلم النحو والصرف,تعلم النحو باللعب,تعلم النحو من البداية الى النهاية,تعلم النحو من البداية الى الاحتراف,تعلم النحو من الصفر,تعلم النحو من البداية,لاعراب في اللغة العربية للسنة الرابعة ابتدائي,تعلم النحو للمبتدئين,شرح التمييز في النحو للثانوية العامة,تعلم الإعراب بسهولة



 

اليوم موعدكم مع تحميل الكتاب السابع ( كتاب 100 فائدة في النحو والإعراب  للكاتب عبد الرحمن بن عبد الله أبودجين  )

 

 

من هنا

 

اقرأ أيضًا

 

 

الكتاب الأول ( النحو التطبيقي )

 

الكتاب الثاني ( مفاتيح الإعراب )

 

الكتاب الثالث ( ملخص قواعد اللغة العربية )

 

الكتاب الرابع ( النحو العصري )

 

الكتاب الخامس ( النحو الكافي )

 

الكتاب السادس ( أسهل طريقة لتعلم الإعراب لكل المراحل  )

  

reaction:

تعليقات