القائمة الرئيسية

الصفحات

القرار الوزاري رقم ( 193 ) بتاريخ 5/10/2020 الخاص بتنظيم مجموعات التقوية المدرسية

 

 

أصدر الدكتور طارق شوقي القرار الوزاري رقم ( 193 ) بتاريخ 5 / 10 / 2020 بشأن تنظيم مجموعات التقوية المدرسية ، حيث شمل القرار الإجابة عن مجموعة من التساؤلات فيما يخص المجموعات الدراسية منها نسبة المعلم وعدد ساعات المجموعة في الأسبوع وهل سيتم الاستعانة بمدرسين من خارج المدرسة ، هيا بنا نتعرف على مواد القرار الوزاري :.

 


القرار الوزاري الجديد الخاص بالمجموعات المدرسية, نسبة المعلم في المجموعات المدرسية, هل يمكن الاستعانة بمعلمين من خارج المدرسة في الدروس الخصوصية, طارق شوقي المجموعات المدرسية


المادة الأولى


حيث نصت المادة الأولى على أن تكون مجموعات التقوية المدرسية اختيارية في المواد الدراسية للطلاب على مستوى الإدارة للشهادتين الإعدادية والثانوية العامة ، وعلى مستوى المدرسة لصفوف النقل وتهدف إلى تحسين مستوى الطلاب الدراسي لهم بتلك المواد وذلك بمقابل مادي مناسب ، ويتم الإعلان عن قيمة الاشتراك والمواعيد وأماكن الدراسة وأسماء المعلمين القائمين بالتدريس في لوحة إعلانات لمجموعات التقوية .


المادة الثانية


كما نصت المادة الثانية تكون المدة البينية المخصصة للمجموعة ساعتين في الأسبوع وفقًا للخطة التعليمية المحددة للموا د الدراسية .


المادة الثالثة


كما نصت المادة الثالثة على أن يتم مراعاة أن تكون المجموعات المدرسية من الطلاب بما يتناسب مع مساحة القاعات المخصصة مع ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على الصحة العامة ، وتخفض نشبة ( 50 % ) لأبناء المعلمين بالتربية والتعليم وتخفض نسبة ( 35 % ) لباقي العاملين بالتربية والتعليم ، كما تخفض نسبة ( 50 % ) لأبناء الشهداء والطلاب الأيتام من الاشتراكات المحددة لكل الصفوف الدراسية بعد تقديم المستندات الدالة على ذلك .


المادة الرابعة


كما نصت المادة الرابعة على أن يُحدد مقابل الاشتراك للطالب عن الحصة الواحدة عن طريق مدير الإدارة التعليمية التعليمية المختص ومجلس أمناء الإدارة بالنسبة لطلاب الشهادات ( المحلية / العامة ) ، وعن طريق مدير إدارة المدرسة ومجلس أمناء المدرسة بالنسبة لصفوف النقل ، مع مراعاة أن يكون الحد الأدنى ( 10 جنيهات ) والحد الأقصى ( 85 ) جنيه ) للاشتراكات في الحصة الواحدة .


المادة الخامسة


كما نصت المادة الخامسة على تنظيم المجموعات الدراسية وفقًا للضوابط الآتية :.


*بالنسبة لصفوف النقل :.

يتولى مدير المدرسة والوكلاء كل ما يخص مجموعات التقوية ( الإعلان ، التنظيم ، الإشراف ، النواحي المالية ، .... )  على أن يكون المعلمين من داخل المدرسة فقط وللطالب حرية الاختيار من بينهم .

 

*بالنسبة للشهادتين الإعدادية والثانوية :. يقوم مدير الإدارة بتشكيل لجنة برئاسته لمتابعة كل ما يخص مجموعات التقوية ( الإعلان ، التنظيم ، الإشراف ، النواحي المالية ، .... ) على أن يكون اختيار المعلمين على مستوى الإدارة وللطالب حرية الاختيار فيما بينهم .


يجوز الاستعانة ببعض الكوادر من غير العاملين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بعد مراجعة مؤهلاتهم من خلال مدير عام الإدارة التعليمية المختص على ألا تزيد نسبة هؤلاء عن 25 % من إجمالي عدد المعلمين المشاركين بالمدرسة .


المادة السادسة


نصت المادة السادسة على أن تُحصل رسوم الاشتراكات وتوزع حصيلتها على المشاركين  ويتم وضعها في هذا الشأن ، مع مراعاة ألا تقل نسبة مقابل الأداء للمعلمين عن 75 % من إجمالي المتحصلات .


المادة السابعة


نصت المادة السابعة على أن يعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره ، وعلى الجهات المعنية ، كل فيما يخصها تنفيذه ، ويلغى كل ما يخالفه من قرارات وأحكام .



القرار الوزاري رقم ( 193 ) بتاريخ 5/10/2020 الخاص بتنظيم مجموعات التقوية المدرسية


 

القرار الوزاري رقم ( 193 ) بتاريخ 5/10/2020 الخاص بتنظيم مجموعات التقوية المدرسية


القرار الوزاري رقم ( 193 ) بتاريخ 5/10/2020 الخاص بتنظيم مجموعات التقوية المدرسية



reaction:

تعليقات