القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على الزيادة في المصروفات المدرسية للعام الدراسي 2021/2020 م


تعرف على قيمة الرسوم لكل مرحلة دراسية وطرق دفع الرسوم والفئات المستثناة من دفع الرسوم ونسبة الخصم لأبناء العاملين بالتربية والتعليم .

 


نشرة المصروفات المدرسية 2020/2021, تحميل نشرة المصروفات المدرسية, موقع وزارة التربية والتعليم مصروفات المدارس الحكومية, طريقة دفع مصاريف المدارس الحكومية, مصاريف الصف الأول الابتدائي, نسبة الخصم لأبناء العاملين بالتربية والتعليم, الفئات المستثناة من دفع المصروفات, مصاريف الصف الثاني,طارق شوقي, وزارة التربية والتعليم



أصدر السيد وزير التربية والتعليم دكتور / طارق شوقي القرار رقم 155 بتاريخ 21/9/2020 م بشأن تحديد الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية التي تحصل من طلاب وطالبات المدارس بمختلف مراحل التعليم ( العام والفني ) للعام الدراسي 2021/2020 م .

 

حيث تُحصل من طلاب وطالبات المدارس بمختلف المراحل التعليمية الرسوم والغرامات والاشتراكات ، ومقابل الخدمات والأنشطة الطلابية التي تؤدي إليهم .

 

ولا يجوز تحصيل أي نوع آخر من الرسوم أو الغرامات أو الاشتراكات أو مقابل الخدمات الإضافية على غير النحو المبين بهذا القرار .

 

قيمة الرسوم لكل مرحلة دراسية

 

 تحصل الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية ، والأنشطة الطلابية ، من طلاب وطالبات المدارس بجميع المراحل التعليمية المختلفة بالمبالغ المحددة لكل صف دراسي ، طبقًا لما يأتي :

من رياض الأطفال حتى الصف الثالث الابتدائي بلغت قيمة الرسوم 300 جنيه


ومن الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثالث الإعدادي بلغت قيمة الرسوم 200 جنيه


ومن الصف الأول الثانوي حتى الصف الثالث الثانوي العام بلغت قيمة الرسوم  500 جنيه


ومن صفوف التعليم الثانوي الفني بكافة أنواعه وأنظمته ( 3 ـــــ 5 ) سنوات بلغت قيمة الرسوم 200 جنيه

 

طرق دفع الرسوم

 

يتم الالتزام بتسديد جميع المصروفات المحصلة من الطلاب بالكامل في حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية من خلال منافذ التحصيل الإلكتروني المتعاقد معها ، ومكتب البريد بجميع أنحاء الجمهورية بموجب الرقم القومي للطالب .


وتقوم كل مدرسة بمتابعة موقف السداد الفعلي من الطلاب ، من خلال الإدارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار بديوان عام الوزارة ، متابعة سداد الطلاب المتخلفين عن السداد .


ويقوم صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية بسداد أنصبة المديريات التعليمية وديوان عام الوزارة والجهات الأخرى ، طبقًا لخطط الصرف السنوية المعتمدة من السلطة المختصة ( وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أو من يفوضه )

 

الفئات المستثناة من دفع الرسوم

 

تعفى الفئات التالية من سداد الاشتراكات ، ومقابل الخدمات الإضافية ، والأنشطة الطلابية المقررة بالمدارس بمختلف المراحل التعليمية ، وفق البيان المعتمد من الإدارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار بديوان عام الوزارة وهى :.


1/ الفئات المنصوص عليها في القرار الوزاري رقم 45 لسنة 2020 


2/ أبناء شهداء ثورة 25 يناير


3/ أبناء الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي والمساعدات والمعاشات المقدمة من وزارة التضامن والاجتماعي من طلاب المدارس الحكومية بجميع أنواها ، وذلك بعد تقديم ما يفيد ذلك .


4/ الطلاب يتامى الأب .


5/ أبناء المرأة المعيلة ومهجورة العائل والمطلقة ، وأبناء المكفوفين وذوي الاحتياجات الخاصة ، وأبناء الذكور المفرج عنهم من السجون حديثًا غير القادرين ( بدون دخل ثابت ) ، وذلك بعد إجراء بحث اجتماعي .


6/ أبناء مصابي الثورة ، بعد تقديم المستندات الدالة على ذلك .


7/ طلاب مدارس حلايب وشلاتين وأبو رمادة ( بمحافظة البحر الأحمر ) ، ومدارس شمال سيناء .


8/ طلاب مدارس التربية الخاصة ، ومدارس الفصل الواحد ، ومدارس التعليم المجتمعي ، والمدارس الصديقة للفتيات ، والمدارس الصديقة للأطفال في ظروف صعبة ، والمتحررين من الأمية الملتحقين بالمدارس .

 

تخفيض 50 % من الرسوم لأبناء العاملين بالتربية والتعليم

 

تخفض نسبة ( 50 % ) لأبناء العاملين بالتربية والتعليم من الاشتراكات ، ومقابل الخدمات الإضافية المقررة ، والأنشطة الطلابية ، بمختلف مراحل التعليم ( العام والفني )الواردة بهذا القرار ، ولا يسري هذا التخفيض على الرسوم المقررة بقوانين ، على أن يقوم ولي الأمر بالسداد لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية من خلال منافذ التحصيل الإلكتروني المتعاقد معها ، ومكاتب البريد بجميع أنحاء الجمهورية بموجب الرقم القومي للطالب . 

reaction:

تعليقات