القائمة الرئيسية

الصفحات

تصريحات صادمة من وزير التربية والتعليم لأولياء الأمور بخصوص حضور الطلاب لممارسة الأنشطة



صرح وزير التربية والتعليم دكتور طارق شوقي في برنامج ( الحكاية ) مع الإعلامي عمرو أديب بأن حضور الطلاب للمدرسة سيكون لممارسة الأنشطة ولدراسة المواد التي لا تضاف للمجموع فقط وسؤال المعلم في أي سؤال توقف أمام الطالب أثناء استذكاره  ، أما المواد الأساسية ستعرض على المنصات المجانية والمنصات المدفوعة والقنوات التعليمية  .

 


تصريحات وزير التعليم مع عمرو أديب, آخر تصريحات وزير التعليم اليوم, تصريحات وزير التعليم عن العام الجديد, تصريحات وزير التعليم عن الدروس الخصوصية, قرار وزير التعليم الآن, قرارات وزير التعليم الجديدة, المنصات المجانية, المنصات المدفوعة, نظام امتحانات الثانوية العامة, القنوات التعليمية, حضور الطلاب للعام الجديد, مجموعات التقوية, ممارسة الأنشطة


وأعلن الوزير أن  أعمال السنة سيتم حسابها هذا العام بناء على عدة امتحانات وأبحاث يقدمها الطالب .

 

كما صرح بأنه سيتم الإعلان عن كل ما يتعلق بمجموعات التقوية يوم الثلاثاء الموافق 29 سبتمبر ، وسيتم إصدار قرار وزاري جديد منظم لمجموعات التقوية .

 

كما ذكر سيادته بأن التعليم قديمًا لم يكن فيه سناتر أو دروس خصوصية وبالرغم من ذلك أصبحنا أوائل ، وصرح بأن المجموعات الدراسية بالمدرسة أمنة وتضمن حماية الطلاب لأن المعلمين معروفون وأسعار المجموعات المدرسية محددة ، وسيكون هناك إجراءات احترازية ، كما أن هذه المجموعات ستكون تحت رقابة وإشراف الوزارة ، وأن مجموعات التقوية ستدرب الطلاب على التعلم الحقيقي بعيدُا عن سياسة تحفيظ الأسئلة والإجابات المتوقعة ، كما أن أصحاب السناتر يقومون باستغلال أولياء الأمور وأن هذه الدروس الخصوصية أصبحت بيزنس وتجارة ، كما أن الذين يقومون بالتدريس غير معروف مؤهلاتهم ومن المحتمل أن يكون إرهابيًا أو متحرشًا وبالرغم من ذلك أولياء الأمور تصر على إرسال أبنائها لهذه الأماكن .

 

وصرح الوزير بأنه قبل بداية الدراسة بأسبوع سيتم إضافة مناهج الثانوية العامة لمنصة إدارة التعلم ، حيث أن الوزارة تقوم بمراجعة هذه المواد في الوقت الحالي .

 

وبخصوص امتحانات الثانوية العامة هذا العام صرح بأنها ستكون إلكترونية ، ولن يكون هناك تظلمات لعدم وجود أي تدخلات بشرية تؤدي إلى أخطاء ، كما أن الامتحانات ستكون غير قابلة للتسريب لأنها ستكون جاهزة قبل الامتحان بثلاث ثواني ، كما أعلن بأنه تم إلغاء الأسئلة المقالية من امتحانات الثانوية العامة الإلكترونية ، كما سيتم منح طلاب الثانوية العامة فرصة لتحسين المجموع بهدف تخفيف العبء والضغط النفسي على الطلاب وأولياء الأمور .  

 

كما أعلن أنه سيتم إضافة محتوى باللغة الفرنسية على بنك المعرفة والمنصات التعليمية وجاري العمل على إضافتها وستكون جاهزة قبل بدء الدراسة .

 

وذكر في حواره بأن الوزارة أرسلت للمدارس الإجراءات الاحترازية الخاصة بمكافحة الكورونا لكي يتم تطبيقها في المدارس في العام الدراسي الجديد .   

 

أما بالنسبة لارتفاع أسعار المصروفات الدراسية هذا العام صرح دكتور طارق شوقي بأنه يمكن دفع مصروفات المدارس الحكومية على دفعتين بحيث تكون الدفعة الأولى في الفصل الدراسي الأول والدفعة الثانية في الفصل الدراسي الثاني .

 

كما صرح بأن العام الدراسي الجديد سيكون عام تقدير المعلم ، وبخصوص تحسين أحوال المعلمين  التي أمر بها الرئيس رئيس الوزراء ووزير المالية ووزير التعليم صرح بأن الوزارة تدرس هذا الأمر وبعد شهرين سيتم الانتهاء من هذا الأمر .

 

كما ذكر بأنه قبل نهاية الأسبوع الجاري ستقوم الوزارة بالإعلان عن خط ساخن وكول سنتر لتلقي شكاوى الطلاب وأولياء الأمور .  

 

كما ذكر أن الوزارة وضعت خطة منظمة وجاهزة لكل الاحتمالات الواردة ، ولهذا اعتمدت على المنصات والقنوات التليفزيونية في خطتها .

 

وذكر أيضًا أن الدولة قامت بصرف أكثر من 500 مليار على التعليم في الست سنوات الأخيرة ، وأن هناك مليارات يتم صرفها حاليًا على القنوات التعليمية والمنصات الالكترونية الجديدة .

 

أما بالنسبة لأبناؤنا في الخارج سيكون لهم متابعة القنوات التعليمية وجميع المنصات التعليمية 

reaction:

تعليقات